موصفات ومعلومات حول PS4 PlayStation 4





جهاز PlayStation 4 تاريخ صدوره 2013/10/14 فهو المتصدر الأن في مجال أجهزة الألعاب الإلكترونية. فأول مانقوم به هو عرض مواصفات هذا الجهاز الرائع فأول ما لدينا هو معالج من نوع Amd Jaguar 8 cores وبذاكرة عشوائية 8 جيجابايت من نوع GDDR5 ولدينا الهارد ديسك أو القرص الصلب بمساحة 500 جيجابايت وبقارئ أقراص من نوع بلو راي Blu-Ray ومن ناحية المنافذ لدينا منفذين USB 3.0 وللأنترنيت RJ45 ومنفذ للطاقة ومنفذ HDMI فالجهاز بجودة Full HD وفي الأخير لدينا منفذ للسماعات يوجد في يد التحكم.



من بين الأشياء التي تحصل عليها عندما تقوم بإقتناء الجهاز لدينا يد التحكم واحدة بالون الأسود أو الون الأبيض حسب لون الجهاز الذي إقتنيته شركة سوني قدمت يد تحكم جديدة مغايرة ليد التحكم التي توجد على جهاز PlayStation 3 فقد سمت Sony هذه المرة يد التحكم بإسم DualShock 4 فهيا تحمل منطقة خاصة للمس يمكنك من خلال هذه المنطقة خلال التصفح أن تقوم بالإستعانة بها بكتابة الأحرف فهيا تلعب تقريبا دور الفأرة التي توجد في الحاسوب المحمول وفي يد التحكم أضافو زرين زر Share من خلاله يمكنك أن تقوم بعمل صورة وعمل فيديو داخل اللعبة لمدة 15 دقيقة ويمكنك أن تقوم بمشاركة الفيديو على الفايسبوك و Ustream. وأضيف أيضا ليد التحكم منطقة تنير بها ضوء مثل لدينا لاعبين يلعبان فيد التحكم الأول تكون بالون الأزرق والثانية باللون الأحمر ويمكنك أن يلعب أكثر من 4 أشخاص في مرة واحدة.



ويعطيك أيضا كابل HDMI فالجهاز متوفر على تقنية Full HD 1080، ولدينا سماعة بأدن واحدة مع مايكروفون تقوم بشبكها في يد التحكم فكرة جميلة، كابل الكهرباء، وكابل لتقوم بشحن يد التحكم.
الأن نأتي إلى الأشياء الإضافية لدينا تقنية جديدة بيها يمكنك أن تقوم بالدخول مباشرة للبلاي ستيشن وذلك من خلال ميزة التعرف على الوجه فشركة سوني قامت بإضهار PlayStation Eye بشراكة مع PlayStation Move فيها تتوفر على 4 مايكرفونات وكمرتين 800 و 1280. وأيضا كامرة إسمها PS4 Camera.



ولدينا خدمة PlayStation Plus إذا أردت أن تعرف المزيد عن هذه الخدمة قم بزيارة هذه التدوينة ماهو PlayStation Plus وكل ماتود معرفته عنه.



الأن نأثي إلى ثمن الجهاز أنا قمت بشرائه في المغرب بثمن 5000 درهم حوالي 523 دولار.



ونعلم أن الجهاز عندما تشتريه يعطيك فقط يد تحكم واحدة فأنا قمت بشراء يد تحكم بثمن 665 درهم حوالي 69.



وأيضا قمت بشراء لعبة فيفا 15 النسخة العربية بتعليق عصام الشوالي بثمن 749 درهم حوالي 78 دولار.


الأن أترككم مع فتح صندوق PS4



التعليقات
0 التعليقات
شكرا لتعليقك