معرفة المعلومات الخاصة بموقع معين



كما تعرفون أن المعلومات الخاصة بموقع معين تكون غير معروفة أو ظاهرة فيه و قد يعجبنا أحدنا إحدى المواقع و يريد معرفة المعلومات الخاصة بموقع به و لكن يستعصي عليه ذلك .وتفيدنا معرفة المعلومات الخاصة بموقع معين.
أن نعرف صاحب الموقع و معرفة البيج رانك الخاص بالموقع و الإستضافة الخاصة بالموقع و... ،

أولا قبل مشاهدة الحلقة نعمل بعض التعاريف البسيطة عن بعض المصطلحات سوف يتم ذكرها في الحلقة:




تعريف البيج رانك: 


البيج رانك هو رتبة و تقدير من شركة جوجل العالمية لصفحات الويب وكل صفحة 
من الموقع تحصل على بيج رانك خاصة وليس كل موقع. ولقد قامت جوجل بتقسيم
قوة البيج رانج ل10 أقسام أقواهم و أحسنهم هو رقم 10 وأضعفهم رقم 1. وتوزع المواقع على الأقسام ال10 كل 3 شهور.




مثال: سنقترح أن في موقعك موضوع عنوانه "الحصول على فيزا كارد مجانا" وبموقع ثاني موجود موضوع بنفس العنوان "الحصول على فيزا كارد مجانا" وموقع ثالث في موضوع بنفس العنوان "الحصول على فيزا كارد مجانا".وعملت بمحرك البحث جوجل بحث بعنوان "الحصول على فيزا كارد مجانا" سوف يظهر رابط موقعك بالصفحة الخمسين و الموقع الثاني بالصفحة الرابعة و الموقع الثالث بالصفحة الأولى.طبعا سوف تقول لماذا لم يصعد موقعي بالصفحة الأولى الجواب سوف يكون البيج رانج خاصتك مش قوي. والبيج رانك القوي هو الذي سوف يظهر في الصفحة الأولى.



ماهي الاستضافة؟

ليكون لديك موقع إلكتروني خاص بك مستضاف على الأنترنت، يجب فيالأول أن تتوفر على خادم إنترنت. هذا الخادم ، للأسف ، يكون في الغالب ثمنه مرتفع و يتطلب خبرة و تقنية لا تتوفر عليها أغلبية المؤسسات و الشركات التجارية. هنا يأتي دور شركات الاستضافة . حيث توفر و تقدم هذه الشركات المصادر اللازمة و المعدات التي تحتاجها .بمعنى آخر ، شركات الاستضافة توفر المكان الذي يشتغل عليه موقعك الشخصي على الإنترنت ويكون ثمنه وتكلفته أرخص بكثير من شراء خادم خاص بك لشتغيل عليه موقعك.



تعريف الدومين:

سوف تجدون كل مايتعلق بالدومين هنا كيفية الحصول على دومين مجاني تعريف مبسط له

المواقع المشار إليها في الفيديو:
الموقع1:    http://whois.domaintools.com/

فرجة ممتعة:


التعليقات
0 التعليقات
شكرا لتعليقك