افضل بطاقة للشراء من الانترنت My ecard




في هذه التدوينة أود أن أشارك تجربتي مع أصدقائي المغاربة الذين يريدون أن يشترو من الأنترنيت ويبحثون عن أفضل بطاقة متواجدة في المغرب لشراء من الأنترنيت.
بالمناسبة إذا كنت غير متواجد في المغرب فهذه التدوينة ليست لك فقط للمغاربة.

في أحد الأيام كنت أود أن أقوم بشراء حساب مطور من جوجل بلاي فوجهني مشكل الدفع فقمت بالبحث في الأنترنيت على أفضل بطاقة إئثمانية تتعامل مع الأنترنيت في المغرب فوجدة عدة بطاقات مثل بطاقة :
E-Pay التي أصدرها البنك المغربي للتجارة الخارجية BMCE.
I-card التي أصدرها البنك الشعبي المغربي.
e-shopping التي أصدرها البنك القرض العقاري و السياحي CIH.
Webpay التي أصدرها بنك التجاري وفا بنك Attijariwafa bank.
e-Buy لتي أصدرها بنك مصرف المغرب crédit du maroc.

وكل بطاقة تمتاز بشئ معين والشئ الأخر لا مثال هناك بطاقات سوف تجد معها صعوبة في التفعيل عبر البايبال Paypal وهناك بطاقات سوف تجدها مرتفعة الثمن بحيث تقوم بإقتطاع مبلغ مرتفع شيئا ما كل شهر أو سنة وهكذا...

في الأخير وجدت أن أفضل بطاقة لشراء من الأنترنيت هي بطاقة My ecard لشركة العامة وهي تعتبر أحسن بطاقة إلى حد الأن في الشراء والتعامل عبر الأنترنيت.

صورة لبطاقة My ecard
صورة لبطاقة My ecard
مميزات هذه البطاقة :
  1. صالحة لتفعيل البايبال بدون مشاكل.
  2. مصاريف البطاقة في السنة 90 درهم.
  3. البطاقة صالحة لمدة 4 سنوات.
  4. البطاقة مسبقة الدفع ليس لها علاقة مع الحساب البنكي الخاص بك أي يجب عليك أن تقوم بشحنا سوف أقوم بشرح كيفية شحنها في هذه التدوينة.
  5. يتم خصم 2% على كل عملية شراء من الأنترنيت 15 درهم كحد أدنى و 100 درهم كحد أقصى.
  6. سقف البطاقة هو 10000 درهم في السنة, أي لايمكنك أن تتجاوز هذا المبلغ في الشراء من الأنترنيت.
  7. الإستقبال في البطاقة غير محدود.
  8. القيام بجميع العمليات من الهاتف عبر الإتصال بمركز المساعدة عن طريق شركة SOGETEL بإمكانك أن تحصل على كود البايبال بالإتصال بهذه الخدمة.
  9. يمكنك أن تستخدمها في الصراف الآلي للسحب للإطلاع على العمليات وأيضا لكشف الرصيد.
  10. يمكنك أن تعرف رصيد البطاقة والعديد من المعلومات عن البطاقة من الأنترنيت.


كيف يمكنك أن تقوم بإنشاء حساب في الشركة العامة وطلب هذه البطاقة ( My ecard )؟
سوف تتوجه إلى أقرب فرع لشركة العامة موجود قربكم، سوف تحمل معك البطاقة الوطنية يجب أن يكون عمرك فوق 18 سنة.
سوف تذهب عند المدير أو أي موضف موجود في المكتب سوف تقول له أريد أن أقوم بإنشاء حساب بنكي عندكم وأقوم بطلب بطاقة My ecard.
ملحوظة هنا توجد بطقتين بطاقة My ecard Maroc لشراء من المغرب بالدرهم فقط وبطاقة My ecard international عالمية لشراء بكل العملات.
صورة لبطاقة My ecard Maroc.
صورة لبطاقة My ecard Maroc.
أنت قم بطلب العالمية، سوف يقوم الموضف بطرح عليك سؤال هل تشتغل؟ سوف تقول له نعم بطبيعة الحال مادمت تريد أن تأخد هذه البطاقة فإنك تشتغل، وسوف يقول لك أريني أوراق العمل قم بإعطائهم أوراق العمل بالنسبتي لي أنا أشتغل من الأنترنيت قمت بإعطائهم ورقة الدفع جوجل أدسنس وقلت لهم أنا أشتغل من الأنترنيت. فوافق وشرح لي مميزات هذه البطاقة تم قال لي إعطيني البطاقة الوطنية وبدأ ينشأ لي حساب.

ملحوظة عندما تود أن تطلب هذه البطاقة سوف يعطيك البطاقة الرسمية الأولى Declic تكلفة بطاقة هي 220 درهم في السنة ثم بطاقة My ecard تكلفة بطاقة هي 90 درهم في السنة.

صورة لبطاقة Declic
صورة لبطاقة Declic

بعدها أعطاني رقم الحساب ثم قمت بدفع فيه مبلغ 2000 درهم أنت قم بدفع 500 درهم أو أي مبلغ يفوق 350 درهم، بعدها قال لي بعد أسبوع إرجع لكي تأخد بطاقتيك ،بعد أسبوع قمت بالرجوع إلى البنك وإستلمت البطاقتين.

الأن سوف نشرح طريقة شحن البطاقة وهي جد سهلة يمكنك أن تشحنا من الموقع الرئيسي من هنا ،أوالطريقة الثانية هي الذهاب إلى البنك الذي أنشئت فيه حسابك ثم تقول لأحد الموضفين أن يقوم بتحويل المبلغ الذي تريده من بطاقة Declic إلى My ecard. وسوف تجد المبلغ في البطاقة يمكنك أن تتأكد عندما تخرج من البنك إذهب إلى الصراف الآلي ثم تأكد من وجود المبلغ.

بعدها يمكنك أن تشتري من الأنترنيت بكل حرية، وأن تقوم بإنشاء حساب في البايبال Paypal ففي هذه التدوينة أقوم بشرح كيفية إنشاء حساب بايبال وبنفس البطاقة وأيضا يمكنك مشاهدة كيفية الشراء من مواقع البيع مثل Tinydeal في هذه التدوينة أقوم بشرح أشراء من هذا الموقع وأقوم بالدفع بنفس البطاقة.

شكرا لك وأتمنى أن أكون قد أفدتك في هذه التدوينة أي سؤال حير ذهنك يمكنك أن تقوم بطرح في التدوينة وسوف أقوم بالرد عليه في أسرع وقت.
التعليقات
2 التعليقات

2 comments

انقر هنا لـ comments
8 فبراير 2015 في 4:24 ص ×

السلام عليكم اخي لدي مشكلة التسجيل في بايبال قمت بادخال المعلومات الشخصية ورقم ماي اكارد وتلاتة ارقام خلف البطاقة قمت بالضغط على continiوادخلت كود الموجود في الصورة لكن لم يتم قبول البطاقة ــالبطاقة يوجد فيها رصيد هل من حل ياخي جزاك الله خيرا

الرد
avatar
admin
10 فبراير 2015 في 11:01 م ×

ما إسم البطاقة التي تتوفر عليها ؟

الرد
avatar
admin
شكرا لتعليقك